dakhlanews.com الداخلة نيوز _ المستشار الجمــاعي ''عاشور لطــرش'' يفضح المقاول المحظوظ.. والداخلة نيوز تأتيكم بالوثائق التي تؤكد كلامه
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         عطب بالكابل البحري يقطع خدمة الأنترنت في موريتانيا             بعد أن فقدوا البوصلة.. الجوع والعطش يرغم مهاجرين أفارقة على العودة أدراجهم صوب قرية الصيد             السعودية تعلق الدخول للعمرة والسياحة مؤقتا لمنع وصول فيروس "كورونا"             "السيبة".. مهاجرون أفارقة يعتدون على مسن في مدينة الداخلة             بلاغ.. وزارة الصحة تكشف حقيقة الأخبار المتداولة بخصوص تسجيل حالة إصابة بفيروس "كورونا"             دوري أبطال أوروبا: ريال مدريد يسقط على ملعبه أمام مانشستر سيتي وليون يفوز على يوفنتوس             تألق أبناء الداخلة في دوري للتنس المنظم من طرف مجموعة السنتيسي ونادي المستقبل لكرة التنس             إحباط محاولتين للهجرة غير الشرعية واعتقال أكثر من 30 شخص بالداخلة (صورة)             دوري أبطال أوروبا: برشلونة يتعادل أمام نابولي و بايرن ميونيخ يكتسح مضيفه تشلسي بثلاثية نظيفة             بسبب صفقات مشبوهة...النيابة العامة تمنع مقاولين من مغادرة المغرب             الله يحفظ.. تسجيل أو إصابة بفيروس "كورونا" بالجزائر             عــاجــل.. توقيف 3 قوارب محملة بالسجائر ولمعسل بسواحل "لمهيريز" جنوبي الداخلة             المجلس الجهوي للداخلة يحصر جدول أعماله دورته العادية لشهر مارس 2020             وفاة الرئيس المصري الأسبق "محمد حسني مبارك" عن عمر يناهز 91 سنة             فيروس "كورونا" يصل الى أربع دول عربية ومخاوف من تفشي الفيروس في إيطاليا             هام للمسافرين.. الرمال تقطع طريق العيون وكلتة زمور وطرفاية‎             حول زيارة الوفد الدبلوماسي الغابوني لمدينة الداخلة            تصريح "اسويلم بوعمــود" و"عبد الرحيم فكــاهي" حول أشغال الندوة الصحفية للمرصد المنظمة بالرباط            تصريح "عبد الرحيم بوعيدة" و"عبد الصمد بلكبير" حــول مشاركتهم في المنتدى السيــاسي حزب العدالة والتنمية            تصريحات على هامش أشغال انتخاب المكتب الجهوي لمنظمة التجار الأحرار بجهة الداخلة وادي الذهب            شاهـد..أشغال الجمع العام التأسيسي للمكتب الجهوي لـمنظمة التجار الأحرار بجهة الداخلة وادي الذهب            تصريحات حول أشغـال الدورة العادية للمجلس البلدي للداخلة لشهر فبراير 2020            حول دوري كرة القدم الدولي داخل القاعة المنظم بالداخلة            تصريحــات حــول أشغـال الدورة العادية للمجلس الـإقليمي لوادي الذهب لشهر يناير            الخطــاط ينجا يجري يمباحثات مع وزير الخــارجية الغامبي            وجها لوجه.. فتح قنصلية غامبيا بالداخلة هل يساهم في تعقيد النزاع حول الصحرء..؟؟            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 9 أكتوبر 2019 الساعة 06:36

المستشار الجمــاعي "عاشور لطــرش" يفضح المقاول المحظوظ.. والداخلة نيوز تأتيكم بالوثائق التي تؤكد كلامه


الداخلة نيــوز:


في مداخلته خلال أشغال دورة مجلس جماعة الداخلة الحضرية لشهر أكتوبر، أكد المستشار الجماعي "عاشور لطرش" أن مجلس جماعة الداخلة مطالب بالقيام بعمل حقيقي في إقتناء وتحفيظ العقارات الجماعية لإنشاء المرافق المطلوبة بها، وهو الشيء الذي يبقى ناقص رغم العمــل الذي يقوم به المجلس.

وأضاف المستشار الجماعي، أن هذا الـأمر نتج عنه الترامي والـإستيلاء على الملك الخــاص للجماعة، عبر تفويت رخص استفادة للنفع الذاتي والشخصي، شملت مساحات خضراء ومرافق عمومية كانت مخصصة لتقديم خدمات عمومية للقرب.

وفي سيــاق حديثه استشهد الرجل بمدرسة خاصة تم وضعها في وعاء عقاري كان مخصص لمرفق عمــومي تحت غطاء الاستثناءات، كما عرج المتحدث على حالة التسيب التي تعرفها شركة العمران للجنوب من خلال انتهاك دفع التحملات لعدد من التجزئات، وإعادة بيع مساحات كانت مخصصة لـإقامة مرافق عمومية، قبل أن يتفاجئ الجميع بتحويلها إلى بقع خاصة معروضة للبيع، وهو شيء لا يتم إلا في الداخلة.






وفي هذا الخصوص تؤكد الداخلة نيــوز لقرائها الكرام أنها تملك كل الوثائق التي تؤكد كلام المستشار الجماعي، وتثبت استغلال الوعــاء العقاري الذي كان مخصص لإقامة مرافق عمومية، فبدل حديقة تم إقامة مدرسة خاصة تسمى "لبرونتيساج" توجد بحي السلام، وبدل سوق تمت إقامة مدرسة خاصة كذلك تسمى "لابرونتيساج الحسني" توجد بالحي الحسني، والمفارقة العجيبة أن المدرستين في ملكية "المقاول المحظوظ".

كل هذه الإمتيازات والعطايا التي حظي بها المقاول المحظوظ، كانت ولازالت محطة شبه نتيجة للعلاقة التي كانت تربط هذا الـأخير بأحد أقرباء الوالي السابق لجهة الداخلة وادي الذهب "حميد شبــار"، وهو الذي شهدت فترته الـإستيلاء والترامي على الوعــاء العقــاري لهذين المرفقين، وتفويته بطريقة تحوم حولها ملايين علامات الإستفهام.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
"السيبة".. مهاجرون أفارقة يعتدون على مسن في مدينة الداخلة
عــاجــل.. توقيف 3 قوارب محملة بالسجائر ولمعسل بسواحل "لمهيريز" جنوبي الداخلة
المجلس الجهوي للداخلة يحصر جدول أعماله دورته العادية لشهر مارس 2020
الرباط.. التفاصيل الكاملة للندوة الصحفية لمنسقية المرصد بالجنوب
بالصور… عواصف رملية قوية و رياح عاتية تجتاح مدينة الداخلة
والي جهة الداخلة وادي الذهب يستقبل وفد دبلوماسي من جمهورية الغابون (صور)
إنقطاع التيار الكهربائي عن شوارع وأحياء الداخلة يربك حركة السير والجولان
بيان/ تنسيقية الوعد للمعطلين الصحراويين تستنكر إقصائها من لقاء والي الجهة
الداخلة/ تنظيم لقاء تحسيسي حول البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات
بلاغ عن الكتابة الجهوية لحزب العدالة والتنمية بجهة الداخلة وادي الذهب