dakhlanews.com الداخلة نيوز _ ''عبد الفتاح المكي''.. يميط اللثام عن مشــاكل المــواطنين بمطــار الداخلة وخصوصا تأخر الطائرة
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         تـقرير أمـمي يكشـف أن 45% من المـغاربة يعـانون مـن" الحـرمان الشـديد"             عودة التوتر إلى "الكركرات".. فمن يتحمل المسؤولية..؟؟             لكم الله يا فقــراء الداخلة.. فحتى شاطئ "بوطلحة" سيصبح مجرد ذكــرى بالنسبة لكـــم             بشكل عفوي.. مدن الداخلة والعيون ووجدة تحتفل بتأهل الجزائر لنهائي الكان             تضارب الأخبار بين تأكيد وسائل إعلام إستقالة "رونار".. ونفي الجامعة لذلك             تقرير ..31 في المائة من المغاربة قدموا رشوة مقابل خدمات عمومية             الداخلة.. أكاديمية الجهة تحتل المرتبة الأولى وطنياً في نتائج إمتحانات الباكالوريا             CAN 2019.. ركلة حرة قاتلة من "محرز" تقود الجزائر للنهائي             CAN 2019.. مشوار تونس ينتهي بالبطولة على يد السنغال             جمعية إتحاد منمي الإبل بجهة الداخلة تتوجه بشكاية إلى "لامين بنعمر" حول تفشي ظاهرة "سرقة الإبل"             حصري.. الجنرال «حرمو» يجري تنقيلات في صفوف ضباط الدرك الملكي بالمنطقة الجنوبية             خطير.. المصالح الأمنية تعثر على أسلحة وأعيرة نارية داخل سيارة بمحطة المسافرين بكلميم             المنتخبون بالداخلة.. والسباق المحموم نحو مكتب "بنعمر"             وزارة التربية الوطنية.. نتائج الإمتحان الوطني الموحد لنيل شهادة "الباكالوريا"             وفاة بحار في حادث إصطدام بين قارب صيد تقليدي ومركب للصيد بسواحل العيون             النائبة البرلمانية "أهل تكرور" تساءل وزير الداخلية عن تنامي ظاهرة إحتلال الملك العمومي والأرصفة بالداخلة             جانب من فعاليات اختتام الـمخيم الصيفي المنظم من طرف جمعية التربية والتنمية فرع الداخلة            تصريح "الخطاط ينجا" حــول لقائه بجمعيات آباء وأمهات التلاميذ            التعاونية المهنية للمراعي بالداخلة تنظم لقاء تواصلي مع الكسابة وسط غياب للمديرية الجهوية للفلاحة            تصريح «الخطاط ينجا» عـلى هامش انعقاد دورة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب            "الناجم بكار" يتحدث عن سبب انسحاب الـمعارضة من أشغال دورة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب            تفاصيل أشغال الدورة العادية لـمجلس جهة الداخلة وادي الذهب لشهر يوليوز 2019            نقــــاش ساخـــن بيـــن "عــزوها العــراك" وأغلبيــة المجلـــس البــلدي للـداخلة            تصريح "امربيه بوهــالة" حــول أشغــال الدورة الإستثــأئية لمجلس جماعة الداخلة            جانب من فعاليات الـملتقى الاول لحماية وصون التراث الثقافي بجهة الداخلة وادي الذهب            إفتتـــاح أول مختبـــر للتحـــاليل الـطــبية بجـهة الـداخلة وادي الـذهب            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 9 يوليوز 2019 الساعة 02:15

"عبد الفتاح المكي".. يميط اللثام عن مشــاكل المــواطنين بمطــار الداخلة وخصوصا تأخر الطائرة


الداخلة نيــوز:


توجه النائب البرلماني عن إقليم أوسرد "عبد الفتاح المكي"، بسؤال لــ"محمد ساجد" وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والإقتصاد الإجتماعي، حول شكايات المواطنين بمطارات المملكة.

وتمحور ســؤال النائب البرلماني حول:
سبب التراجع والتردي في الخدمات المقدمة للمواطنين بالمطارات ما يثير إحتجاجات متكررة..؟؟

وخلال جوابه، اعترف الوزير بأن إشكاليات المطارات بالمملكة، وخصوصا المتعلق منها بالخدمات يطرح نفسه، ويعتبر مطار محمد الخامس بالدار البيضاء الأكثر بين نظرائه.

وأضاف الوزير، أنهم بصدد تخصيص ميزانيات وتجهيزات إضافية لهذه المنشآت الأمنية، بهدف تحسين الخدمات بها.

وخلال تعقيبه، أعطى "عبد الفتاح المكي"، مثالا بمطار الداخلة الدولي الذي لا تساعد وضعيته على إستقطاب مزيد من السياح، رُغم أن الداخلة تعتبر عالميا مدينة سياحية.






وأكد المتحدث، أن مطار الداخلة يعيش على وقع إختلالات كثيرة لا تساهم للأسف الشديد على تطوير قطاع السياحة بالأقاليم الجنوبية عموما وجهة الداخلة وادي الذهب بشكل خاص.

وكشف "عبد الفتاح المكي" أن صالون (VIP) غير موجود بالمطار، بل يـــوجد صــالون واحد تم كرائه لشركة ولا يدخل إليه سوى مجموعة من الزوار، بالإضافة إلى غياب المرافق الضرورية للمسافرين كالمقاهي والمطاعم والمتاجر.

وأثار النائب البرلماني مسألة تعطل الرحلات وانعكاس ذلك سلبا على راحة المواطنين. وكذلك الإرهاق الكبير الذي يتعرض له أطر ومستخدمي المطار بسبب قلة عددهم وطول وقت العمل.

وختم "المكي" مداخلته بالقول، "السيد الوزير تصور أن الطائرة القادمة من مطار محمد الخامس بالدار البيضاء لا تصل إلى مطــار الداخلة سوى في حدود الساعة الثانية صباحاً".




تعليقاتكم



شاهد أيضا
لكم الله يا فقــراء الداخلة.. فحتى شاطئ "بوطلحة" سيصبح مجرد ذكــرى بالنسبة لكـــم
الداخلة.. أكاديمية الجهة تحتل المرتبة الأولى وطنياً في نتائج إمتحانات الباكالوريا
المنتخبون بالداخلة.. والسباق المحموم نحو مكتب "بنعمر"
وزارة التربية الوطنية.. نتائج الإمتحان الوطني الموحد لنيل شهادة "الباكالوريا"
النائبة البرلمانية "أهل تكرور" تساءل وزير الداخلية عن تنامي ظاهرة إحتلال الملك العمومي والأرصفة بالداخلة
الداخلة.. إنخفاض مخيف في أسعار الخمور.. وحرمة القبور لم تسلم
خطير.. الرمال تزحف على الطريق الرابط بين الداخلة ومركز "بئركندوز" +(صور)
كارثة.. مستثمرون يهددون الفرشة المائية للداخلة.. "محمد المكزاري" نموذجاً
تفــاصيل لقــاء "الخطاط ينجا" مع جمعيات أباء وأولياء أمـــور التلاميذ
قراءة خبير قانوني في نازلة لوائح المستفيدين من بقع "النهضة1" لشركة العمران للجنوب بين القانون 08.09 والقانون 31.13