dakhlanews.com الداخلة نيوز _ زنقة20.. فضيحة من العيار الثقيل توزيع بقع النهضة1 بالداخلة على المقربين والسماسرة
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         وفاة الفنان المصري "حسن حسني" عن عمر يناهز 89 سنة             "لامين بنعمر" يوجه كلمة لساكنة الجهة خلال استقباله لتعاونية "تيزرا للتنمية" التي نوه بمجهوداتها             عاجل.. إيقاف سيارتين محملتين بكمية مهمة من المخدرات بنواحي منطقة "امطلان"             وزارة الصحة.. تسجيل 71 إصابة جديدة خلال ال 24 ساعة الأخيرة             ضبط وإتلاف قارب معد للهجرة والتهريب بمنزل مهجور بنواحي منطقة "خط الصنكة"             السلطات الصحية تجري التحاليل المخبرية للبحارة في انتظار قدومهم للموانئ الجنوبية             عاجل.. "بحارة" في عداد المفقودين بعد انقلاب قاربهم بسواحل مركز الصيد "لاساركا"             "لامين بنعمر" يترأس إجتماعا لوضع مخطط لإنعاش القطاع السياحة بالجهة بعد الجائحة             رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم تعلن عن استئناف الموسم الكوري             وزارة الصحة.. تسجيل 54 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" وتماثل 28 حالة جديدة للشفاء             وفاة الوزير الأول الأسبق "عبد الرحمان اليوسفي" عن عمر يناهز 96 سنة             مبشر.. الصين لم تسجل إصابات مؤكدة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد             وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تكذب مزاعم إعادة فتح المساجد الخميس المقبل             موريتانيا.. إرتفاع عدد المصابين بـ «كورونا» في البلاد الى 346 حالة و 19 حالة وفاة             طانطان..حجز أكثر من طنّ ونصف من المخدّرات وتوقيف 4 مهرّبين نواحي "أخفنير"             « وزارة الصحة».. 42 إصابة جديدة بـ"كورونا".. و 217 حالة تعافٍ إضافية خلال الـ24 ساعة             ضيف الله انــدور يوضح حــول مخطط إنعــاش القطــاع السيــاحة بالجهة بعد الجائحة            حراسة أمنية مشددة وحواجز رملية هكذا هو الوضع عند مدخل مدينة الداخلة            الداخلة مجموعة 'عكاشة' توزع الشطر الثــاني من المؤن والمساعدات الغذائية على 500 عائلة            إستنفار أمني بعد تجمهر العشرات من 'البحارة' برصيف ميناء مدينة الداخلة            احتجاج مواطنين عالقين أمام القنصلية العامة للمملكة المغربية بمدينة نواذيبو            ارتسامات بحارة انتيرفت المستفيدين من المساعدات الغذائية المقدمة من مجلس جهة الداخلة وادي الذهب            بسبب وفيات "كورونا".. شاهد رئيس الحكومة "سعد الدين العثماني" يجهش بالبكاء أمام البرلمان            مجموعة King Pelagique توزع 40 طن من المواد الأساسية على ساكنة البوادي            شــاهد أمسية تقـــدير وعرفــان لعمل السلطات المحلية بالداخلة            مجلس جهة الداخلة وادي الذهب يدعم الأسر المتضررة من جائحة 'كورونا'            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 13 ماي 2019 الساعة 16:54

زنقة20.. فضيحة من العيار الثقيل توزيع بقع النهضة1 بالداخلة على المقربين والسماسرة


الداخلة نيوز: زنقة 20


تعرف شركة العمران بالعيون، توقفا وشللا تاما في المشاريع التي تديرها الشركة بالجهات الجنوبية الثلاث منذ تعيين مديرها الحالي سنة 2016، خاصة وأن المؤسسة تواكب مشاريع أطلقها المٓلك للنهوض بالجهات الجنوبية الثلاث.

ومقل مصدرنا عن نقابيين أن المسؤول عن ‘العمران’ شهدت فترته تراجعاً ملحوظا في المردودية، مما إنعكس سلبا على التنمية العمرانية التي شهدت طفرة نوعية على يد المدراء الذين سبقوه.

وسجل متابعون للتدبير الشأن العام بالصحراء وخاصة مدينة العيون الغياب المتكرر لمدير الشركة الحالي، ورحلاته المتواصلة صوب مدينة أكادير حيث يوجد مقر سكناه رفقة عائلته مستغلا سيارة الشركة التابعة للدولة إلى جانب سيارة اخرى كان قد إستفاد منها بطريقة او أخرى.

و يأتي هذا الغياب المتكرر في ظل فضيحة من العيار الثقيل شهدتها مدن الصحراء مؤخرا، حيث وزع المدير الحالي والمتغيب عن الشركة، عدد من البقع الأرضية على بعض المقربين والسماسرة بحي النهضة بمدينة الداخلة في غياب تام للمساطر القانونية المعمول بها في هذا الإطار.






هذا بالإضافة إلى الإستعانة بموظف داخل الشركة ينحدر من مدينة اكادير و غير مؤهل حسب نقابيين لتسيير قسم الصفقات داخل الشركة ، لتفويت صفقات مشبوهة مع شركات خارج مدن الصحراء، كان آخرها تشييد مشروع بناء مؤسسة للتعليم الخصوصي بمدينة أكادير خاصة بالمدير المتغيب، وهو الأمر الذي آثار موجة من الغضب والإستياء في صفوف مدراء الشركات المحلية من أبناء الصحراء، حيث إعتبروه إقصاء ممنهجا ضدهم وتحد صارخ للقانون.

وطالب عدد من المقاولين المحليين واصحاب الشركات المحلية من ابناء الصحراء، عبد السلام بيكرات والي جهة العيون الساقية الحمراء بالتدخل العاجل، وفتح تحقيق آني و فوري في إنها هذه التجاوزات والخروقات والتلاعبات حسب قولهم للمدير العام لشركة العمران الجنوب، قبل الشروع في إعتصامات وإحتجاجات أمام مقر الشركة بمحج محمد السادس في قلب مدينة العيون.

الخبر من مصدر هنا




تعليقاتكم



شاهد أيضا
"لامين بنعمر" يوجه كلمة لساكنة الجهة خلال استقباله لتعاونية "تيزرا للتنمية" التي نوه بمجهوداتها
"لامين بنعمر" يترأس إجتماعا لوضع مخطط لإنعاش القطاع السياحة بالجهة بعد الجائحة
بيان عن الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالداخلة حول واقعة طرد عمال يشتغلون في وحدة لتجميد الأسماك
مواطنون عالقون بمنطقة "لكراع" شمالي مدينة الداخلة يناشدون والي الجهة "لامين بنعمر"
"عزيز أخنوش".. قضية "بحارة" الداخلة المصابين تم التعامل معها بمنطق سياسي ولا علاقة له بأزمة "كوفيد 19"
توقيف شخصين قاما بإقتحام محلات تجارية بحي "واد الشياف" بحوزتهما سيوف
إيقاف أربعة أشخاص متورطين في عمليات سرقة بمدينة الداخلة
المديرية الجهوية للصحة بالداخلة.. نتائج تحاليل 233 من مخالطي الحالات الثلاث المصابة بكورونا سلبية
"الخطاط ينجا" يهنئ ساكنة جهة الداخلة وادي الذهب بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك
الداخلة نيوز تهنئ قرّائها بمناسبة عيد الفطر المبارك