dakhlanews.com الداخلة نيوز _ أطر تستحق الإشادة.. ''أحمد العهدي'' من أحب ساكنة الداخلة وكافأته بالإحترام والتقدير
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         ريال مدريد يضرب موعد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا مع تشيلسي             الملك يترأس حفل إطلاق مشروع تعميم الحماية الاجتماعية             برنامج رمضانيات الأحرار.. لقاء الخميس "جائحة كورونا الدروس والعبر"             بمناسبة حلول الشهر الفضيل.. الداخلة نيوز تتمنى لقرائها الكرام رمضان مبارك كريم             حزب الإستقلال يعقد أشغال المجلسين الإقليميين للحزب بإقليمي وادي الذهب وأوسرد             العيون.. حجز نصف طن من المخدرات وتوقيف ثمانية أشخاص من بينهم ضابط شرطة و موريتاني             نشرة خاصة.. زخات مطرية ورياح قوية الأربعاء والخميس بعدد من مناطق المملكة             إجمالي الإصابات بالسلالة البريطانية لكورونا يتجاوز 140 حالة بالمغرب             رمضانيات الأحرار.. أكبر برنامج تأطيري خلال شهر رمضان المبارك بالداخلة             باريس سان جيرمان يعبر إلى نصف نهائي دوري الأبطال على حساب بطل النسخة السابقة بايرن ميونخ             حصيلة اليوم.. تسجيل 13 إصابة جديدة بفيروس (كورونا) بالداخلة             النيابة العامة تدعو الوكلاء العامين للملك ووكلاء الملك إلى الحرص على ترشيد اللجوء إلى إصدار برقيات البحث             أمريكا توصي بتعليق إستخدام لقاح “جونسون آند جونسون”             الجزائر تطلق خطا بحريا للتصدير إلى موريتانيا             لمواجهة الهجرة السرية.. إسبانيا تمنح المغرب دراجات وسيارات رباعية الدفع بقيمة 1.4 مليون دولار             رسميا .. وزارة الأوقاف تعلن أول أيام رمضان بالمغرب             مواطنون يوثقون مصرع (ضبع ) أثناء إصطدامه بسيارة بنواحي مدينة الداخلة            شاهد..مطاردة شرسة بين سمكة القرش وسمك "الراية" بخليج الداخلة            فيديو لحظة تفكيك خلية إرهابية بوجدة تتألف من أربعة متشددين            شاهد ... وزيرة السياحة والإقتصاد الإجتماعي تزور فضاء التسويق التضامني لمؤسسة "كينغ بيلاجيك"            تصريحات على هامش على هامش الإجتمـاع المخصص لتنزيل القانون الإطار رقم 51.17            المشرفة عن السباق التضامني الصحراوية تحكي تفاصيل تدخلات الطاقم الطبي وأهم الإسعافات            شاهد.. تصريحات بعض المشاركات في مسابقة الصحراوية بعد يومين من المنافسة            شاهد.. ارتسامات المشاركات في اليوم الأول من سباق الصحراوية بنواحي مدينة الداخلة            شاهد.. النادي الملكي للكولف بالداخلة يحتفل بعيد المرأة            شاهد.. لحظة وصول المشاركات في سباق صحراوية الى مطار الداخلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 27 يناير 2021 الساعة 02:40

أطر تستحق الإشادة.. "أحمد العهدي" من أحب ساكنة الداخلة وكافأته بالإحترام والتقدير


الداخلة نيــوز:


بعد مشاورات مطولة داخل هيئة تحرير الداخلة نيــوز، تم التوافق خلالها على نشر سلسلة جديدة من المقالات، التي سنشيد خلالها بعمل عدد من الموظفين والمدراء والعمال، بكافة القطاعات، ومن بين المعايير الرئيسية التي تم على إثرها إختيــار هؤلاء هو أن يكونوا محل إجماع كبير من طرف المواطنين والمواطنات، ويشهد لهم بالنزاهة، وبالكفاءة العالية، والتفاني في العمل، وحسن المعاملة خلال إستقبـــال رواد المرافق العمومية وقضــاء حوائجهم.

من أي أبواب الثناء سندخل.. وبأي أبيات القصيد نعبر.. وفي كل لمسة من جودك وأكفك للمكرمات أسطر.. كنت كسحابة معطاءة يا معلمي سقت الأرض فاخضرت..

هذا المقال والذي يعتبر الخـــامس في هذه السلسة، سننوه خلاله بعمل "أحمـد العــهدي" رجل التعليم الذي توالت عليه الـأجيــال ولم يبخل عليها بما يملك من علم ومعرفة، فهو الـأستــاذ المتمكن من قواعد اللغة العربية.. وهو من يتحدث لغة "الضاد" بطلاقة.. وهو الفصيح في لغة القران وصاحب النطق السليم..

تدرج الرجل في مناصب التعليم حتى وصل إلى نائب إقليمي لوزارة التربية الوطنية بإقليم وادي الذهب.. وبعد تقاعده.. قرر شأنه في ذلك شــأن الكبار.. التطوع للعمــل الجمعوي والتعــاون مع الجميع في كل ما يخدم الصــالح العــام وساكنة جهة الداخلة وادي الذهب.. التي ما فتئ يعبر وفي كل مناسبة عن شكره لها.. وثنائه عليها..

فلم يكن لشخصك إلا أن يسطر اسمه بمداد من ذهب.. فأنت من وقف أمام طيبته الجميع احتراما وتقديرا.. لم تحمل عصى على مراهق.. ولم تنهر متعلم.. ولم تصرخ في وجه مشاغب.. بل كان كل هؤلاء وغيرهم الكثيــر يقفون احتراما وتقديرا عندما يصلون إليك.. وكنت تقهر بطيبة قلبك كل من يقابلك وتجعله يطأطئ رأسه احتراما.. فأنت رجل في زمن قل فيه الرجــال.. وحقا أنت من طينة من تعجز الكلمــات عن وصفهم.. ليست مبالغة.. بل هي حقيقة يدركها ويعرفها كل من قابلك يوما ما..  






فمهما رتبنا كلمات الثناء فلن توفيك حقك، شكراً لك على عطائك يا أستــاذ.. فأشيـــاء كثيرة بداخلنا يصعب سردها عنك.. والــأكيد أن كل من يقرأ هذه الكلمات ويعرفك سيحس بما نحسه إتجاهك.. شكرا لمن كرس شبابه في خدمة أجيــال بمدينة الداخلة..

ختاما.. نتأسف كثيرا لـأن أمثالك عندنا لا يرفعون على الأكتـــاف.. وشكرا مجددا لـأنك دافعت عن أهل هذه الأرض بأناملك.. فسلمت تلك الأنامل..
وعذرا لأن كلمات الثناء لا توفيك حقك..
وشكراً لك على عطائك المتواصل يا معلم الأجيـال..

تجدون هنا سلسلة المقــالات السابقة:
1/ خطاري مجاهد مندوب التعاون الوطني بوادي الذهب.
2/ لحبيب ابيط موظف بالملحقة الإدارية الأولى سابقا {رحمه الله}.
3/ يوسف الرحموني نائب وكيل المحكمة الـإبتدائية بالداخلة سابقا.
4/ الغازي العياشي عميد شرطة بالمنطقة الـإقليمية للأمن الوطني بالداخلة




تعليقاتكم



شاهد أيضا
رسميا .. وزارة الأوقاف تعلن أول أيام رمضان بالمغرب
هذا هو توقيت الدراسة الجديد في شهر رمضان بالمؤسسات التعليمية بجهة الداخلة وادي الذهب
هيئات نقابية وحقوقية تطالب بإطلاق سراح 20 معتقلا في صفوف “أساتذة التعاقد”
أكادير.. تدخل أمني في حق الطلبة المطرودين والمضربين عن الطعام
تـعزية مـن الــداخلة نــيوز إلى عائـلة الفــقيد «ناجي ولد حمادي»
الحكومة تُمدد دعم كورونا لفائدة عدد من القطاعات المتضررة من الجائحة الى غاية 30 يونيو
المديرية العامة للأمن الوطني تتفاعل مع استفحال ظاهرة تربية الكلاب الشرشة
تـعزية مـن الــداخلة نــيوز إلى عائـلة الفــقيد "مسعود ولد بلاح"
تـعزية مـن الــداخلة نــيوز إلى عائـلة الفــقيد «عمر ولد البخاري ولد ديا»
تعزية مـن الــداخلة نــيوز إلى عائـلة الفــقيدة «سيدي ولد السالك ولد بوبكر»