dakhlanews.com الداخلة نيوز _ وزارة الصحة تكشف عن ملامح خطتها لتوزيع لقاح كورونا بشكل عادل على أقاليم وجهات المملكة
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         ريال مدريد يضرب موعد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا مع تشيلسي             الملك يترأس حفل إطلاق مشروع تعميم الحماية الاجتماعية             برنامج رمضانيات الأحرار.. لقاء الخميس "جائحة كورونا الدروس والعبر"             بمناسبة حلول الشهر الفضيل.. الداخلة نيوز تتمنى لقرائها الكرام رمضان مبارك كريم             حزب الإستقلال يعقد أشغال المجلسين الإقليميين للحزب بإقليمي وادي الذهب وأوسرد             العيون.. حجز نصف طن من المخدرات وتوقيف ثمانية أشخاص من بينهم ضابط شرطة و موريتاني             نشرة خاصة.. زخات مطرية ورياح قوية الأربعاء والخميس بعدد من مناطق المملكة             إجمالي الإصابات بالسلالة البريطانية لكورونا يتجاوز 140 حالة بالمغرب             رمضانيات الأحرار.. أكبر برنامج تأطيري خلال شهر رمضان المبارك بالداخلة             باريس سان جيرمان يعبر إلى نصف نهائي دوري الأبطال على حساب بطل النسخة السابقة بايرن ميونخ             حصيلة اليوم.. تسجيل 13 إصابة جديدة بفيروس (كورونا) بالداخلة             النيابة العامة تدعو الوكلاء العامين للملك ووكلاء الملك إلى الحرص على ترشيد اللجوء إلى إصدار برقيات البحث             أمريكا توصي بتعليق إستخدام لقاح “جونسون آند جونسون”             الجزائر تطلق خطا بحريا للتصدير إلى موريتانيا             لمواجهة الهجرة السرية.. إسبانيا تمنح المغرب دراجات وسيارات رباعية الدفع بقيمة 1.4 مليون دولار             رسميا .. وزارة الأوقاف تعلن أول أيام رمضان بالمغرب             مواطنون يوثقون مصرع (ضبع ) أثناء إصطدامه بسيارة بنواحي مدينة الداخلة            شاهد..مطاردة شرسة بين سمكة القرش وسمك "الراية" بخليج الداخلة            فيديو لحظة تفكيك خلية إرهابية بوجدة تتألف من أربعة متشددين            شاهد ... وزيرة السياحة والإقتصاد الإجتماعي تزور فضاء التسويق التضامني لمؤسسة "كينغ بيلاجيك"            تصريحات على هامش على هامش الإجتمـاع المخصص لتنزيل القانون الإطار رقم 51.17            المشرفة عن السباق التضامني الصحراوية تحكي تفاصيل تدخلات الطاقم الطبي وأهم الإسعافات            شاهد.. تصريحات بعض المشاركات في مسابقة الصحراوية بعد يومين من المنافسة            شاهد.. ارتسامات المشاركات في اليوم الأول من سباق الصحراوية بنواحي مدينة الداخلة            شاهد.. النادي الملكي للكولف بالداخلة يحتفل بعيد المرأة            شاهد.. لحظة وصول المشاركات في سباق صحراوية الى مطار الداخلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 25 يناير 2021 الساعة 11:22

وزارة الصحة تكشف عن ملامح خطتها لتوزيع لقاح كورونا بشكل عادل على أقاليم وجهات المملكة





الداخلة نيوز:


باشرت السلطات المحلية و الصحية صباح يومه الإثنين عملية شحن جرعات لقاح أسترازينيكا المضاد لفيروس كورونا بمركز الوكالة المستقلة للتثليج بمدينة الدار البيضاء.

وبخصوص هل سيشمل توزيع اللقاح جميع الأقاليم وجهات المملكة.!؟، اكد مسؤول بوزارة الصحة، للقناة الثانية، ان الوزارة بصدد إحداث طلبيات استعدادا لتوزيعها على مختلف مندوبيات وزارة الصحة ومراكز التلقيح.

وتابع ذات المسؤول، أن وزارة الصحة وفرت جميع الآليات من أجل توزيع اللقاح "وفق معايير الشحن والتخزين، واحترام درجات الحرارة التي يتطلبها".

بدوره اوضح الناجي اسماعيل، صيدلاني، مسؤول على عملية تخزين وتوزيع اللقاح، أن "الطلبيات التي تم إعدادها ويتم إعدادها تهم جميع أقاليم وعمالات المملكة بصفة عادلة وشاملة، مع مراعاة ظروف التخزين والتوزيع، والفئات المستهدفة في كل منطقة على حدة، وعدد الساكنة".

يذكر ان المغرب، تسلم يوم الجمعة الماضي، أول دفعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المسبب لمرض "كوفيد-19"، تتكون من مليوني جرعة للمصل الذي طورته شركة "أسترازينيكا" وجامعة أوكسفورد.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
إجمالي الإصابات بالسلالة البريطانية لكورونا يتجاوز 140 حالة بالمغرب
أمريكا توصي بتعليق إستخدام لقاح “جونسون آند جونسون”
وزارة الصحة المغربية تُشدد المراقبة على لقاح “أسترازينيكا”
المغرب يتلقى الحصة الأولى من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد بموجب آلية "كوفاكس"COVAX"
وزير الصحة: الوضعية الوبائية غير مستقرة والحظر الليلي في رمضان "قرار اضطراري"
وزارة الصحة.. السُلالة البريطانية من فيروس كورونا تضرب 7 جهات بالمغرب
وزير الصحة يُعلن اكتشاف أزيد من 73 وحدة متحورة تحمل السلالة البريطانية بالمغرب
لهذا السبب.. وزارة الصحة توقف عملية إعطاء الجرعات الأولى من لقاح كورونا
وزارة الصحة تُعلن عن تلقيح أزيد 4,26 ملايين شخص ضد “كوفيد-19”
بعد تعليقه لأيام.. 12 دولة تستأنف التطعيم بلقاح "أسترازينيكا"