dakhlanews.com الداخلة نيوز _ وزير الصحة: تحقيق المناعة الجماعية رهينة بتلقيح 60% من المغاربة
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         مندوبية الصيد البحري بالداخلة تُمدد فـترة منـع قـوارب الـصيد التقليدي مـن الإبحار إثر استمرار سوء الأحوال الجوية             تـعزية مـن الــداخلة نــيوز إلى عائـلة الفــقيدة «عيشتو الزين»             الجيش الموريتاني يستعد لإجراء مناورات عسكرية شمالي البلاد             العيون.. حجز طنين من المخدرات مدفونة بمنطقة صحراوية وتوقيف شخص ضمن شبكة إجرامية             أرباب المقاهي والمطاعم يُهددون بالتمرد على قرار الإغلاق ويقررون مراسلة الديوان الملك             للمرة الثانية.. انتخاب لابورتا رئيساً لنادي برشلونة             الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يعلن عن تخصيص تعويضات جزافية لفائدة الفاعلين في قطاع الصناعات الثقافية والإبداعية             ريال مدريد يخطف تعادلا ثمينا من اتلتيكو مدريد يبقي الصراع على "الليغا" قائما             المغرب يستعد لإستلام شُحنة جديدة من لقاح كورونا "أسترازينيكا” البريطاني             الفريق الإشتراكي يُراسل وزير الداخلية للإستجابة للمطالب العادلة لعُمال “الإنعاش الوطني“             مؤلم.. غرق شخصين ونجاة 4 آخرين أثناء السباحة بشاطئ فم الواد بالعيون             برشلونة يفوز على أوساسونا بثنائية ويواصل مطاردة أتلتيكو مدريد المُتصدر             رئيس المجلس الجهوي "الخطاط ينجا" يتفقد أشغال مشروع إعادة تهيئة وتأهيل المنطقة الصناعية السلام             مُحاكمة عصابة إجرامية يتزعمها كولونيل ودركيين مُتهمين بالمشاركة في تهريب المخدرات و الهجرة غير الشرعية             القصر الصغير.. أمطار غزيرة وسيول تُحاصر المواطنين وتوقف حركة السير             مجلس النواب يعتمد بالأغلبية “القاسم الانتخابي” على أساس عدد المسجلين             وجها لوجه/ ما وراء الخلافات العميقة بين الرباط وبرلين..؟؟            شاهد.. إفتتاح القنصلية الأردنية بمدينة العيون            بالفيديو.. حول أشغال دورة المجلس الجهوي لشهر مارس 2021            شاهد.. أجواء انعقاد دورة الـمجلس الجهوي للداخلة بالـمعبر الحدودي الكركرات            هيئة الخبراء المحاسبين تُنظم يوما دراسيا حول "الإستثمار محرك لتنمية جهات الجنوب"            شاهد.. متهور يعرض نفس للخطر من أجل سرقة حبات برتقال            مداخلة "محمد الأمين حرمة الله" خلال أشغال المجلس الوطني لحزب الـأحــرار             شاهد.. تفاصيل الجلسة الثانية لدورة يناير 2021 للمجلس الإقليمي لوادي الذهب            فرنسا 24/ الصحراء الغربية: حربٌ حقيقية أم "دعائية"؟            "الخطاط ينجا" يطالب وزيرة الإسكان بإعتماد مخطط يستجيب لتطلعات ورهان ساكنة الجهة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 1 يناير 2021 الساعة 11:12

وزير الصحة: تحقيق المناعة الجماعية رهينة بتلقيح 60% من المغاربة


الداخلة نيوز:


وجه وزير الصة خالد آيت الطالب ، يوم الخميس بالرباط ، دعوته المغاربة إلى الاحترام التام للإجراءات الاحترازية أثناء حملة التلقيح ضد فيروس (كوفيد-19) “المرتقبة في الأيام المقبلة”.

وقال آيت الطالب في تصريح صحفي “نحن مقبلون على التلقيح الذي نريده أن يمر في ظروف ملائمة. ويجب الابقاء على الإجراءات الاحترازية والوقائية وتثمين النتائج المحصل عليها”، مذكرا بأن تحقيق التمنيع الجماعي رهين بالوصول إلى تلقيح نسبة 60 في المائة من الساكنة على الأقل.

وفي هذا الصدد، قال الوزير إن التلقيح يتمثل في جرعتين “وبين كل جرعة وأخرى مدة زمنية وبين الجرعة الثانية وتحقيق المناعة مدة زمنية أيضا. لذلك لابد من الإبقاء على الإجراءات الاحترازية”، محذرا من أن أي إصابة تزداد أثناء التلقيح “من شأنها أن تعقد العملية”.

وتابع “يجب أن ينخرط المغاربة في عملية التلقيح وفي الإبقاء على الإجراءات الوقائية والاحترازية بكل روح وطنية ومسؤولية”.

وشدد آيت الطالب على أن اللقاحين الصيني والبريطاني اللذين اختارتهما المملكة للتصدي لفيروس كوفيد-19)، “تعترف بهما الهيئات المدبرة للأدوية في كلا البلدين.








تعليقاتكم



شاهد أيضا
المغرب يستعد لإستلام شُحنة جديدة من لقاح كورونا "أسترازينيكا” البريطاني
وزارة الصحة تسعى لتلقيح مليون شخص ضد كورونا في اليوم لبلوغ "المناعة الجماعية"
"الخطاط ينجا" يتلقى الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس "كورونا"
المغرب.. فتح تحقيق بتلقي مواطنين جرعتين في نفس الحين من لقاح كورونا
وزارة الصحة تُعلن عن تلقيح أزيد من ثلاثة ملايين ونصف شخص ضد “كوفيد-19”
وزير الداخلية لفتيت يدعو الولاة والعمال بالتسريع في عملية تلقيح الأشخاص فوق 85 سنة ضد "كورونا"
وزارة الصحة تعلن عن توسيع لائحة المستفيدين من اللقاح ضد فيروس "كورونا"
وزارة الصحة..إكتشاف 21 متحورا جديدا من السلالة الإنجليزية
المفوضية الأوروبية تعرب عن استعدادها للمشاركة في تمويل وحدة لإنتاج لقاحات في المغرب
المغرب ينجح في تأمين 7 ملايين جرعة لقاح مضاد لـكورونا وعدد المستفيدين من التلقيح يلامس مليوني شخص