dakhlanews.com الداخلة نيوز _ مفاعلات تفريخ الأصوات. أو حين يسحب البساط الإنتخابي من الصحراويين .
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         ريال مدريد يضرب موعد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا مع تشيلسي             الملك يترأس حفل إطلاق مشروع تعميم الحماية الاجتماعية             برنامج رمضانيات الأحرار.. لقاء الخميس "جائحة كورونا الدروس والعبر"             بمناسبة حلول الشهر الفضيل.. الداخلة نيوز تتمنى لقرائها الكرام رمضان مبارك كريم             حزب الإستقلال يعقد أشغال المجلسين الإقليميين للحزب بإقليمي وادي الذهب وأوسرد             العيون.. حجز نصف طن من المخدرات وتوقيف ثمانية أشخاص من بينهم ضابط شرطة و موريتاني             نشرة خاصة.. زخات مطرية ورياح قوية الأربعاء والخميس بعدد من مناطق المملكة             إجمالي الإصابات بالسلالة البريطانية لكورونا يتجاوز 140 حالة بالمغرب             رمضانيات الأحرار.. أكبر برنامج تأطيري خلال شهر رمضان المبارك بالداخلة             باريس سان جيرمان يعبر إلى نصف نهائي دوري الأبطال على حساب بطل النسخة السابقة بايرن ميونخ             حصيلة اليوم.. تسجيل 13 إصابة جديدة بفيروس (كورونا) بالداخلة             النيابة العامة تدعو الوكلاء العامين للملك ووكلاء الملك إلى الحرص على ترشيد اللجوء إلى إصدار برقيات البحث             أمريكا توصي بتعليق إستخدام لقاح “جونسون آند جونسون”             الجزائر تطلق خطا بحريا للتصدير إلى موريتانيا             لمواجهة الهجرة السرية.. إسبانيا تمنح المغرب دراجات وسيارات رباعية الدفع بقيمة 1.4 مليون دولار             رسميا .. وزارة الأوقاف تعلن أول أيام رمضان بالمغرب             مواطنون يوثقون مصرع (ضبع ) أثناء إصطدامه بسيارة بنواحي مدينة الداخلة            شاهد..مطاردة شرسة بين سمكة القرش وسمك "الراية" بخليج الداخلة            فيديو لحظة تفكيك خلية إرهابية بوجدة تتألف من أربعة متشددين            شاهد ... وزيرة السياحة والإقتصاد الإجتماعي تزور فضاء التسويق التضامني لمؤسسة "كينغ بيلاجيك"            تصريحات على هامش على هامش الإجتمـاع المخصص لتنزيل القانون الإطار رقم 51.17            المشرفة عن السباق التضامني الصحراوية تحكي تفاصيل تدخلات الطاقم الطبي وأهم الإسعافات            شاهد.. تصريحات بعض المشاركات في مسابقة الصحراوية بعد يومين من المنافسة            شاهد.. ارتسامات المشاركات في اليوم الأول من سباق الصحراوية بنواحي مدينة الداخلة            شاهد.. النادي الملكي للكولف بالداخلة يحتفل بعيد المرأة            شاهد.. لحظة وصول المشاركات في سباق صحراوية الى مطار الداخلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 3 غشت 2015 الساعة 18:41

مفاعلات تفريخ الأصوات. أو حين يسحب البساط الإنتخابي من الصحراويين .


الداخلة نيوز

 الداخلة نيوز:



كعادتنا في هذا الوطن العربي الكبير لم نبرع يوما في علمٍ نافع او ذكرٍ شافع، فما بالك ونحن في المغرب من دخله لم يستغرب ومن خرجه لم يغترب، وخصوصاً إذا كنت من ذوي الحظ العاثر ووجدت نفسك وسط الصحراء وتحديداً بالداخلة حيث لا آفاق ولا مستقبل ولا أحلام، مفاعلات تفريخ الأصوات مفاعلات سياسية بإمتياز هدفها الظاهري إنساني وباطنها إجتثاثي يتداخل فيها الخبيث والطيب تداخل ألوان الطاووس، مفاعلات لا رقيب عليها ولا حسيب ترظع من ثدي المخزن وهو ثدي عظيم لم يذقه عجلٌ بشري إلا صار ثوراً له خوار، ثدي المخزن الذي حرمته السياسة من افواه الصحراويين ولو تمكنوا منه لأجتازوا الجراد بفرد. مفاعلات تفريخ الأصوات صنعت في معامل البصري للتسويق في محلات المينورسو من أجل إنتظارات تحديد الهوية التي أغبرها التاريخ كما أغبر مدبريها، تعود اليوم من جديد بعد تجديد مبردات الطرد المنوي حين أتعبها النكاح في مخيمات الوحدة وسط عفونة دور الصفيح التي كانت تنتج من البشر ما يضمن تمويل سنةٍ بحالها. في إستهتار بقيمة الإنسان وحقه في التعليم والصحة والإندماج وسط غياهب المجتمع، في الداخلة حيث معارك الأحزاب لا تنتهي بين ساكنة أصلية يراد لأذيال المخزن منها تصدر لوائح المرشحين وساكنة أوفدتها دواهي السياسة وغاياتها لأن تكون المصوت دوماً. وفي الداخلة حيث تُمنع منتوجات مفاعلات تفريخ الأصوات من الترشح وإن أذن لها بالترشح أغبرت ساكنة الصحراء بصيحة المصوتين وتركوا إرم ذات العماد وسط "أريهط" المصوتين الذي يتوالد كالجراد.

إنه الخطر الداهم على الجهة وعلى ساكنتها الأصلية وحتى على الدولة فأن تنتج من لا ينتج ولا يتعلم ولا يعش عيشة الإنسان فأنت تنتج أسلحة دمارٍ شامل لا نعلم لها من وكالة دولية تُتابعها او تراقبها، وقد جاءنا الدرس من أحداث الداخلة الأولى والثانية حين أطلقت منتجات المفاعلات على التمدن وظروف العيش المتحضر بعد سنين التسييج داخل مخيمات الصفيح الغابرة في ظروف القساوة واللاإنسانية.





مفاعلات تفريخ الأصوات تعود لتلعب دور البوصلة الرئيسي في تمييل كفة المترشح السائر في ريح المخزن وتوجيهاته، بعد أن أباد الدهر دورها الأساس في تمييل كفة المصوتين على أستفتاء المنطقة. وحيث لم يقابلها في صف ساكنة الصحراء إلا بدوٌ من بقايا قبائل عدن ونجران تتباهى بطقوس دار الندوة في أعراسها وزيجاتها المتخلفة حتى باتوا على حافة الإنقراض.

مفاعلات تفريخ الأصوات يتداك على أعتابها المباركة هذه الأيام المرشحون ليقيموا عُمرةَ أستجداء الأصوات، ويطلق حجيجُ المتبارين أموالهم وميزانياتهم الضخمة لخدمة حيهم الشهير "بالوكالة" والحصيلة إنعدام الأمل في التغيير أو حتى الحلم بمحاولته، لتبقى الداخلة حبيسة إرث البصري الذي لا يزكي إلا الفاسدين..

قصة مفاعلات تفريخ الأصوات قصة خبيثة في ختامها يتزوج الفساد والمال على منصات مجالسنا التمثيلية. حتى بلغنا ترشيح حزب "حمامة" مزوار لإبن الوكالة المحامي، وحينها فقط تراءى لنا شبحُ مخطط أقتلاع الهنود السمر كما تعودنا تسميتهم، وهو مخطط خطير ينسف الأقلية الصحراوية من المشهد السياسي والذي يعد اخر معاقلها الرابطة مع الدولة ..


لذلك نتساءل كمتابعين للمشهد السياسي وبشدة، ماذا بقي لنا كصحراويين بهذه الأرض إن سحب بساط المجالس المنتخبة من تحت أقدامنا ؟

نترك للقارئ الإجابة فهو وحده من يملك الجواب ..




تعليقاتكم



شاهد أيضا
"المصير المشترك".. الدرس الجميل من أزمة كورونا
بعد أن أعطتهم الداخلة الثروة.. هل يرحم المستثمرين فقرائها..؟؟
رأي الداخلة نيوز/ كورونا "تدعس" على تفاهتنا..
هل تكون الداخلة عملة مقايضة بين "عزيز أخنوش" و"ول الرشيد"..؟؟
رأي الداخلة نيوز.. هل دخل "أخنوش" في مواجهة مباشرة مع "ول الرشيد" ستكون الداخلة مسرحاً لها
هل يبقى "الصحراوي" مجرد خائن في نظر النخبة المغربية مهما بلغت درجة ولائه للمملكة..؟؟
رأي الداخلة نيــوز... السيناريوهات الثلاثة المطروح من أجل تجديد إتفاق الصيد البحري بين المغرب والإتحاد الأوروبي
رأي الداخلة نيوز... هل دخل الدب الروسي كلاعب أساسي في قضية الصحراء..؟؟ وماهي أسباب ذلك..؟؟
رأي الداخلة نيوز| دبلوماسية خارجية ضعيفة.. وتسيير داخلي صبياني للقطاع.. تعصفان بــإتفاقية الصيد البحري مع الـأوروبيين
رأي الداخلة نيوز| مجلس جهة كلميم واد نون.. البلوكاج الناتج عن الإبتزاز