dakhlanews.com الداخلة نيوز _ بعد أن أعطتهم الداخلة الثروة.. هل يرحم المستثمرين فقرائها..؟؟
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         بحضور "امبارك حمية".. الجمعية الخيرية للتنمية الإجتماعية والتضامن تنظم أمسية إحتفالية بمناسبة 8 مارس             المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير تحتفي باليوم العالمي للمرأة 8 مارس             مندوبية الصيد البحري بالداخلة تُمدد فـترة منـع قـوارب الـصيد التقليدي مـن الإبحار إثر استمرار سوء الأحوال الجوية             تـعزية مـن الــداخلة نــيوز إلى عائـلة الفــقيدة «عيشتو الزين»             الجيش الموريتاني يستعد لإجراء مناورات عسكرية شمالي البلاد             العيون.. حجز طنين من المخدرات مدفونة بمنطقة صحراوية وتوقيف شخص ضمن شبكة إجرامية             أرباب المقاهي والمطاعم يُهددون بالتمرد على قرار الإغلاق ويقررون مراسلة الديوان الملك             للمرة الثانية.. انتخاب لابورتا رئيساً لنادي برشلونة             الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يعلن عن تخصيص تعويضات جزافية لفائدة الفاعلين في قطاع الصناعات الثقافية والإبداعية             ريال مدريد يخطف تعادلا ثمينا من اتلتيكو مدريد يبقي الصراع على "الليغا" قائما             المغرب يستعد لإستلام شُحنة جديدة من لقاح كورونا "أسترازينيكا” البريطاني             الفريق الإشتراكي يُراسل وزير الداخلية للإستجابة للمطالب العادلة لعُمال “الإنعاش الوطني“             مؤلم.. غرق شخصين ونجاة 4 آخرين أثناء السباحة بشاطئ فم الواد بالعيون             برشلونة يفوز على أوساسونا بثنائية ويواصل مطاردة أتلتيكو مدريد المُتصدر             رئيس المجلس الجهوي "الخطاط ينجا" يتفقد أشغال مشروع إعادة تهيئة وتأهيل المنطقة الصناعية السلام             مُحاكمة عصابة إجرامية يتزعمها كولونيل ودركيين مُتهمين بالمشاركة في تهريب المخدرات و الهجرة غير الشرعية             وجها لوجه/ ما وراء الخلافات العميقة بين الرباط وبرلين..؟؟            شاهد.. إفتتاح القنصلية الأردنية بمدينة العيون            بالفيديو.. حول أشغال دورة المجلس الجهوي لشهر مارس 2021            شاهد.. أجواء انعقاد دورة الـمجلس الجهوي للداخلة بالـمعبر الحدودي الكركرات            هيئة الخبراء المحاسبين تُنظم يوما دراسيا حول "الإستثمار محرك لتنمية جهات الجنوب"            شاهد.. متهور يعرض نفس للخطر من أجل سرقة حبات برتقال            مداخلة "محمد الأمين حرمة الله" خلال أشغال المجلس الوطني لحزب الـأحــرار             شاهد.. تفاصيل الجلسة الثانية لدورة يناير 2021 للمجلس الإقليمي لوادي الذهب            فرنسا 24/ الصحراء الغربية: حربٌ حقيقية أم "دعائية"؟            "الخطاط ينجا" يطالب وزيرة الإسكان بإعتماد مخطط يستجيب لتطلعات ورهان ساكنة الجهة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 21 مارس 2020 الساعة 02:10

بعد أن أعطتهم الداخلة الثروة.. هل يرحم المستثمرين فقرائها..؟؟


الداخلة نيـــوز:


بعد فرض الدولة لحالة الطوارئ الصحية بكافة مدن المملكة، بهدف مجابهة ومحاربة فيروس "كورونا" المستجد (COVID 19، الذي يغزو العالم حاليا.

يبقى السؤال المحير والذي يطرح نفسه وبقوة:
هل يرحم المستثمرين بالداخلة فقرائها..؟؟

فقراء المدينة الذين لا يملكون قوت يومهم.. فقراء المدينة الذين يشتغلون بأجرة يوم.. فقراء المدينة الذين ليس لهم أجر ولا أجرة ولا قدرة على العمل.. وهم الذين لا يعلم حالهم سوى رب العزة القادر وحده وليس سواه على تفريج كربتهم وكربت الوطن.

أساطيل الصيد بكافة أصنافها التي أبحرت بهاته الجهة لعقــود، وكدس أصحابها ثروات كبيرة (اللهم لا حسد)، ألم يحن الوقت ليلتفت هؤلاء للوراء وينظروا لفقراء الداخلة بنظرات الرحمة، ويصرفوا جزء بسيط وصغير من أموالهم على هؤلاء المساكين، الذين اليوم في آمس الحاجة للمساعدة وأكثر من أي وقت مضى.






سفن الصيد في أعالي البحار، وسفن الصيد في المياه المبردة، ومراكب الصيد الساحلي وقوارب الصيد التقليدي ومعامل السمك والضيعات الفلاحية وغيرها الكثير من مصادر الثروة.. مطالب أصحابها اليوم وقبل غدا بصرف مؤن ومساعدات غذائية على أسر وعائلات لا تحسد على وضعها قبل أزمة "كورونا" فكيف سيكون حالها بعد هذه الجــائحة.

يعلم الله أننا لا نريد المزايدة في هذا الموضوع بقدر ما يحز في أنفسنا ما نراه من تنكر لساكنة مدينة طيبة، أعطت الهدوء والثروة لكل الوافدين عليها، وهم المطالبين اليوم وأكثر من أي وقت مضى بإثبات إنتمائهم لهاته الجهة بالـأفعــال وليست الـأقوال..

ونحن ننتظر مع المنتظرين لنرى..




تعليقاتكم



شاهد أيضا
"المصير المشترك".. الدرس الجميل من أزمة كورونا
رأي الداخلة نيوز/ كورونا "تدعس" على تفاهتنا..
هل تكون الداخلة عملة مقايضة بين "عزيز أخنوش" و"ول الرشيد"..؟؟
رأي الداخلة نيوز.. هل دخل "أخنوش" في مواجهة مباشرة مع "ول الرشيد" ستكون الداخلة مسرحاً لها
هل يبقى "الصحراوي" مجرد خائن في نظر النخبة المغربية مهما بلغت درجة ولائه للمملكة..؟؟
رأي الداخلة نيــوز... السيناريوهات الثلاثة المطروح من أجل تجديد إتفاق الصيد البحري بين المغرب والإتحاد الأوروبي
رأي الداخلة نيوز... هل دخل الدب الروسي كلاعب أساسي في قضية الصحراء..؟؟ وماهي أسباب ذلك..؟؟
رأي الداخلة نيوز| دبلوماسية خارجية ضعيفة.. وتسيير داخلي صبياني للقطاع.. تعصفان بــإتفاقية الصيد البحري مع الـأوروبيين
رأي الداخلة نيوز| مجلس جهة كلميم واد نون.. البلوكاج الناتج عن الإبتزاز
متى يتم إنصاف الصحراويين وإعطائهم مكانهم المستحق بقنوات القطب العمومي..؟؟