dakhlanews.com الداخلة نيوز _ العيون.. إنتخاب المكتب الجهوي للتحالف المدني لحقوق الإنسان
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         الداخلة.. تراكم الأزبال ومخلفات الهدم والبناء تُشوه الحي الإداري 100 دار حي القسم             الحكومة تُقرر تمديد حالة الطوارئ الصحية إلى غاية 10 أبريل 2021             رســميا.. مــملكــة الأردن تفــتتح قنصــلية عــامة لهــا بالعيــون             أصيلة.. إجهاض محاولة تهريب أزيد من 4 أطنان من المخدرات وحجز زورقين مطاطيين             وسط رفض pjd.. لجنة الداخلية تمرر مقترح إحتساب القاسم الإنتخابي على أساس المسجلين             "ريمونتادا" مثيرة.. برشلونة يتأهل لنهائي كأس ملك إسبانيا على حساب إشبيلية             انخفاض في كمية مفرغات منتوجات الصيد الساحلي والتقليدي خلال شهر يناير الماضي بنسبة 31 بالمائة             نشرة خاصة.. زخات مطرية رعدية قوية بعدد من أقاليم المملكة             المغرب وموريتانيا يتباحثان سبل التعاون المشترك في مجال الإسكان             "محمد الأمين حرمة الله" يعقد لقاءاً داخلياً مع منظمة المرأة التجمعية بجهة الداخلة وادي الذهب             استدعاء ألمانيا سفيرة المغرب لتقديم توضيح بشأن قرار تجميد العلاقات             تنظيم النسخة الأولى من صالون وادي الذهب الثقافي عن الفلسفة في زمن الخيبات             اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان تنظم دورة تكوينية لفائدة صحفي المواقع الإلكترونية بالجهة             الأمـم المتـحدة تحـث المـغرب والبـوليساريو علـى "ضبـط النـفس"             وزارة الصحة تسعى لتلقيح مليون شخص ضد كورونا في اليوم لبلوغ "المناعة الجماعية"             سوسيداد العنيد يُسقط ريال مدريد في فخ التعادل بملعب "ألفريدو دي ستيفانو"             بالفيديو.. حول أشغال دورة المجلس الجهوي لشهر مارس 2021            شاهد.. أجواء انعقاد دورة الـمجلس الجهوي للداخلة بالـمعبر الحدودي الكركرات            هيئة الخبراء المحاسبين تُنظم يوما دراسيا حول "الإستثمار محرك لتنمية جهات الجنوب"            شاهد.. متهور يعرض نفس للخطر من أجل سرقة حبات برتقال            مداخلة "محمد الأمين حرمة الله" خلال أشغال المجلس الوطني لحزب الـأحــرار             شاهد.. تفاصيل الجلسة الثانية لدورة يناير 2021 للمجلس الإقليمي لوادي الذهب            فرنسا 24/ الصحراء الغربية: حربٌ حقيقية أم "دعائية"؟            "الخطاط ينجا" يطالب وزيرة الإسكان بإعتماد مخطط يستجيب لتطلعات ورهان ساكنة الجهة            تصريحـات على هــامش الإحتفــال باليوم الوطني الـ35 للهندسة المعمارية            شاهد…حفل تنزيل المرسوم الرئاسي الأمريكي للقنصلية العامة الأمريكية بمدينة الداخلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 17 يناير 2021 الساعة 18:32

العيون.. إنتخاب المكتب الجهوي للتحالف المدني لحقوق الإنسان


الداخلة نيوز: مراسلة


عقد فرع التحالف المدني لحقوق الإنسان بجهة العيون الساقية الحمراء، جمعه العام الإستثنائي لتجديد المكتب الجهوي، صباح يوم السبت 15 يناير 2021، بحضور عضوات وأعضاء ومنخرطي التحالف بجهة العيون الساقية الحمراء، و ذلك على إثر تجميد عمل المكتب الجهوي السابق.

الجمع العام الذي عقد تحت إشراف منسق الجهات الجنوبية الثلاث "سيدي عثمان السويح"، و بحضور ممثل السلطة المحلية، شهد مناقشات مطولة للأعضاء الجدد ركزت جلها حول الوضع الحقوقي والإجتماعي بجهة العيون الساقية الحمراء، في عديد المجالات أهمها الصحة، والتعليم، قبل المرور إلى عملية التصويت التي جرت في ظروف ودية، وعرفت مشاركة عدد من المنخرطين أفرزت مكتبا يتشكل من 11 عضو من ضمنهم فتاة تماشيا مع النصوص القانونية والتنظيمية للتحالف.






وفي سياق ذاته فقد عرف هذا الجمع نقاشا موسعا هم الأفاق المستقبلية للتحالف على المستوى الجهوي، لمواكبة كل التطورات التي تشهدها الساحة الحقوقية ببلادنا، وأثنى الجميع على المجهود الكبير الذي بدله المكتب الحالي دون أن يفوت الفرصة بعض المتدخلين للإشارة إلى بعض الهفوات والفجوات التي ميزت عمل المكتب في المرحلة السابقة.

و انتهى الجمع العام الإستثنائي بتشكيل مكتب مكون من 11 عضو وهم على الشكل التالي:

الرئيس: محمد البشير حفظي
نائب الرئيس: سيدي محمد الركيبي
النائب الثاني: داهي اباه
الكاتب العام: ايوب لغزال
نائب الكاتب العام: البكاري بارك الله
نائب ثاني للكاتب العام: السالك داود
أمين المال: محمد على بلا
نائب الأول لأمين المال: الحسين عليا
نائب الثاني لأمين المال: الرباب الداه
المستشارون: عبيد بيروك ، بوشرى المشتاق




تعليقاتكم



شاهد أيضا
تدشين سكن وظيفي لفائدة أطر وأعوان الجمارك ب"الكركرات"
"عبد الرحيم الحافظي".. يعلن عن تخصيص ملياري درهم لتعزيز التزويد بالطاقة الكهربائية بالأقاليم الجنوبية
"حرمة الله" يقصف "ولد الرشيد" بالثقيل.. فهل بدأت مرحلة المواجهة بعد صداقة طويلة..؟؟
بيان استنكاري عن المجلس الإقليمي لأوسرد ضد ما جاء في قنـاة الشروق الجزائرية
وزارة الصحة تكشف حصص لقاحي "أسترازينيكا" و"سينوفارم" المخصصة لمدن الجهات الجنوبية الثلاث
فتح باب الترشيح لشغل منصب مدير إقليمي للمديرية الإقليمية لأوسرد
كلميم.. تمديد فترة التدابير الإحترازية الإستثنائية للحد من انتشار كورونا لـ 15 يوما إضافية
العيــون/ الإعلان عن انطلاق عملية التسجيل بمعهد الصحافة وعلوم الأخبار
إجهاض محاولة تهريب شحنة مخدرات داخل شاحنة مخصصة لنقل الأسماك ب"الكركرات"
شركة "أوزون" تُجدد صفقة تدبير النفايات بأسطول صديق للبيئة بجهة العيون