dakhlanews.com الداخلة نيوز _ لمهريز/ هل يغطي ''الجوهري'' فشل مشروع الميناء بتعقيد المســاطر الـإدارية المتعلقة بالمنطقة الصناعية..؟؟
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         ريال مدريد يضرب موعد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا مع تشيلسي             الملك يترأس حفل إطلاق مشروع تعميم الحماية الاجتماعية             برنامج رمضانيات الأحرار.. لقاء الخميس "جائحة كورونا الدروس والعبر"             بمناسبة حلول الشهر الفضيل.. الداخلة نيوز تتمنى لقرائها الكرام رمضان مبارك كريم             حزب الإستقلال يعقد أشغال المجلسين الإقليميين للحزب بإقليمي وادي الذهب وأوسرد             العيون.. حجز نصف طن من المخدرات وتوقيف ثمانية أشخاص من بينهم ضابط شرطة و موريتاني             نشرة خاصة.. زخات مطرية ورياح قوية الأربعاء والخميس بعدد من مناطق المملكة             إجمالي الإصابات بالسلالة البريطانية لكورونا يتجاوز 140 حالة بالمغرب             رمضانيات الأحرار.. أكبر برنامج تأطيري خلال شهر رمضان المبارك بالداخلة             باريس سان جيرمان يعبر إلى نصف نهائي دوري الأبطال على حساب بطل النسخة السابقة بايرن ميونخ             حصيلة اليوم.. تسجيل 13 إصابة جديدة بفيروس (كورونا) بالداخلة             النيابة العامة تدعو الوكلاء العامين للملك ووكلاء الملك إلى الحرص على ترشيد اللجوء إلى إصدار برقيات البحث             أمريكا توصي بتعليق إستخدام لقاح “جونسون آند جونسون”             الجزائر تطلق خطا بحريا للتصدير إلى موريتانيا             لمواجهة الهجرة السرية.. إسبانيا تمنح المغرب دراجات وسيارات رباعية الدفع بقيمة 1.4 مليون دولار             رسميا .. وزارة الأوقاف تعلن أول أيام رمضان بالمغرب             مواطنون يوثقون مصرع (ضبع ) أثناء إصطدامه بسيارة بنواحي مدينة الداخلة            شاهد..مطاردة شرسة بين سمكة القرش وسمك "الراية" بخليج الداخلة            فيديو لحظة تفكيك خلية إرهابية بوجدة تتألف من أربعة متشددين            شاهد ... وزيرة السياحة والإقتصاد الإجتماعي تزور فضاء التسويق التضامني لمؤسسة "كينغ بيلاجيك"            تصريحات على هامش على هامش الإجتمـاع المخصص لتنزيل القانون الإطار رقم 51.17            المشرفة عن السباق التضامني الصحراوية تحكي تفاصيل تدخلات الطاقم الطبي وأهم الإسعافات            شاهد.. تصريحات بعض المشاركات في مسابقة الصحراوية بعد يومين من المنافسة            شاهد.. ارتسامات المشاركات في اليوم الأول من سباق الصحراوية بنواحي مدينة الداخلة            شاهد.. النادي الملكي للكولف بالداخلة يحتفل بعيد المرأة            شاهد.. لحظة وصول المشاركات في سباق صحراوية الى مطار الداخلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 10 شتنبر 2020 الساعة 06:59

لمهريز/ هل يغطي "الجوهري" فشل مشروع الميناء بتعقيد المســاطر الـإدارية المتعلقة بالمنطقة الصناعية..؟؟


الداخلة نيوز:


مع إنتهاء الأشغال بميناء "لمهريز" الجديد، والذي عُلِقَتْ عليه آمال كبيرة لإعطاء دفعة قوية لعجلة التنمية بإقليم أوسرد، يكثر الحديث عن مصير المنطقة الصناعية بالإقليم، رُغم ما يُقال عن التجاوزات التي عرفها الميناء بداية من الدراسات الكارثية، وصلاً إلى مرحلة محاولة الإصرار على تتمة مشروع فاشل.

العديد من المنعشين العقاريين، أكدوا للداخلة نيوز أنه كان هناك توجه كبير لدى المستثمرين في قطاع الصيد البحري، لإقتناء بقع استثمارية مخصصة لوحدات معالجة وتجميد الأسماك السطحية، خاصة بتجزئة "المسيرة 1"، غير أن المساطر الإدارية المعقدة دفعت هؤلاء إلى مطالبة السلطات المحلية، بضرورة تبسيطها شأنها في ذلك شأن باقي التجزئات الأخرى المخصصة لنفس الغرض.






لكن وعلى عكس ذلك، لم تتجاوب سلطات إقليم أوسرد مع مطلب المستثمرين، بل أصرت على تعقيد تلك المساطر الإدارية، ماجعل الكثيرون يؤكدون أن الهدف من ذلك، هو تغطية الفشل، بفشل أخر أكبر منه، فزحف الرمال على الميناء أربك كل الحسابات وأخلط الـأوراق.

هذه الواقعة، تؤكد بالواضح والملموس عجز عامل الإقليم السيد "عبد الرحمان الجواهري" عن إنجاح مشروع هام جداً علقت عليه الدولة آمال كبيرة، لكن الدراسات خانتها، فزحفت رمال المحيط على الميناء لتكشف وتفضح فشلهم.

فأين ربط المسؤولية بالمحاسبة..؟؟




تعليقاتكم



شاهد أيضا
إنجاز مشروع السكن الإجتماعي بمركز بئر گندوز يصل مراحل متقدمة
العيون.. إفتتاح المنطقة الأمنية الثانية وتعيين عميد إقليمي على رأسها
رياح محملة بالأتربة تحجب الرؤية في جهة كلميم واد نون
سلطـات العيـون تتـخذ إجـراءات صـارمة للحـد مـن انتشـار كـورونا
المديرية العامة للأمن الوطني تُعطي انطلاقة عمل الفرقة الجهوية للمتفجرات في العيون
وزارة الثقافة.. تقييد 12 موقعا جديدا للنقوش الصخرية والأثرية بجهة الداخلة وادي الذهب
فتح باب الترشيح لمناصب المسؤولية الشاغرة بإقليم أوسرد
العيون.. وزير التربية الوطنية "سعيد أمزازي" يتفقد أشغال بناء كلية الطب ويكشف عن موعد الإفتتاح
تدشين سكن وظيفي لفائدة أطر وأعوان الجمارك ب"الكركرات"
"عبد الرحيم الحافظي".. يعلن عن تخصيص ملياري درهم لتعزيز التزويد بالطاقة الكهربائية بالأقاليم الجنوبية