dakhlanews.com الداخلة نيوز _ حظر جمع وتسويق الصدفيات على مستوى منطقة ''تاورطة-أم لبوير''
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         "لامين بنعمر" يوجه كلمة لساكنة الجهة خلال استقباله لتعاونية "تيزرا للتنمية" التي نوه بمجهوداتها             عاجل.. إيقاف سيارتين محملتين بكمية مهمة من المخدرات بنواحي منطقة "امطلان"             وزارة الصحة.. تسجيل 71 إصابة جديدة خلال ال 24 ساعة الأخيرة             ضبط وإتلاف قارب معد للهجرة والتهريب بمنزل مهجور بنواحي منطقة "خط الصنكة"             السلطات الصحية تجري التحاليل المخبرية للبحارة في انتظار قدومهم للموانئ الجنوبية             عاجل.. "بحارة" في عداد المفقودين بعد انقلاب قاربهم بسواحل مركز الصيد "لاساركا"             "لامين بنعمر" يترأس إجتماعا لوضع مخطط لإنعاش القطاع السياحة بالجهة بعد الجائحة             رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم تعلن عن استئناف الموسم الكوري             وزارة الصحة.. تسجيل 54 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" وتماثل 28 حالة جديدة للشفاء             وفاة الوزير الأول الأسبق "عبد الرحمان اليوسفي" عن عمر يناهز 96 سنة             مبشر.. الصين لم تسجل إصابات مؤكدة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد             وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تكذب مزاعم إعادة فتح المساجد الخميس المقبل             موريتانيا.. إرتفاع عدد المصابين بـ «كورونا» في البلاد الى 346 حالة و 19 حالة وفاة             طانطان..حجز أكثر من طنّ ونصف من المخدّرات وتوقيف 4 مهرّبين نواحي "أخفنير"             « وزارة الصحة».. 42 إصابة جديدة بـ"كورونا".. و 217 حالة تعافٍ إضافية خلال الـ24 ساعة             رسميا..المقاهي والمطاعم تستأنف أنشطة تسليم الطلبات وخدمات التوصيل ابتداء من غد الجمعة             ضيف الله انــدور يوضح حــول مخطط إنعــاش القطــاع السيــاحة بالجهة بعد الجائحة            حراسة أمنية مشددة وحواجز رملية هكذا هو الوضع عند مدخل مدينة الداخلة            الداخلة مجموعة 'عكاشة' توزع الشطر الثــاني من المؤن والمساعدات الغذائية على 500 عائلة            إستنفار أمني بعد تجمهر العشرات من 'البحارة' برصيف ميناء مدينة الداخلة            احتجاج مواطنين عالقين أمام القنصلية العامة للمملكة المغربية بمدينة نواذيبو            ارتسامات بحارة انتيرفت المستفيدين من المساعدات الغذائية المقدمة من مجلس جهة الداخلة وادي الذهب            بسبب وفيات "كورونا".. شاهد رئيس الحكومة "سعد الدين العثماني" يجهش بالبكاء أمام البرلمان            مجموعة King Pelagique توزع 40 طن من المواد الأساسية على ساكنة البوادي            شــاهد أمسية تقـــدير وعرفــان لعمل السلطات المحلية بالداخلة            مجلس جهة الداخلة وادي الذهب يدعم الأسر المتضررة من جائحة 'كورونا'            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 16 أكتوبر 2019 الساعة 17:22

حظر جمع وتسويق الصدفيات على مستوى منطقة "تاورطة-أم لبوير"


الداخلة نيوز:


أعلنت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، اليوم الأربعاء 16 أكتوبر، حظر جمع وتسويق الصدفيات بالمنطقة المصنفة تاورتا- أم لبوير التابعة للمنطقة البحرية للداخلة. 

وأوضح بلاغ للوزارة أن نتائج التحليلات التي أنجزها المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري على مستوى هذه المنطقة أثبتت وجود مواد بيولوجية بحرية سامة في الصدفيات بكميات غير طبيعية. 






وبناء على ذلك، أوصت الوزارة المستهلكين بالتزود على نحو حصري بالمنتوجات المعبأة التي تحمل العلامة الصحية المحددة لمصدرها، والتي تباع في نقط البيع المرخص لها (الأسواق الرسمية). 

وأشار البلاغ إلى أن الصدفيات التي يتم بيعها بشكل عشوائي لا تتوفر على أي ضمانة للسلامة، ومن ثم فهي تشكل خطرا على الصحة العمومية.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
السلطات الصحية تجري التحاليل المخبرية للبحارة في انتظار قدومهم للموانئ الجنوبية
عاجل.. "بحارة" في عداد المفقودين بعد انقلاب قاربهم بسواحل مركز الصيد "لاساركا"
في عز الراحة البيولوجية.. ضبط قارب صيد تقليدي غير قانوني بمركز "لاساركا" محمل بحوالي 350كلغ من "الأخطبوط" المهرب
توقيف قارب محمل بالسجائر والمعسل بعرض البحر من طرف دورية تابعة للبحرية الملكية
بيان استنكاري عن الجمعيات والنقابات العاملة في قطاع الصيد البحري بجهة الداخلة وادي الذهب
دورية تابعة للبحرية الملكية توقف قاربين محملين ب"السجائر" و"لمعسل" قبالة مركز "امهيريز"
من جديد.. جنوح قارب يحمل مهاجرين أفارقة بمنطقة "بلاية الفارو" بالداخلة
عاجل.. توقيف قارب تقليدي على متن 26 مهاجر غير شرعي بالمياه الإقليمية للداخلة
وصول الأفواج الأولى من جحافل "البحارة" إلى ميناء الجزيرة بمدينة الداخلة
الدرك الملكي يفكك ورشة لصناعة القوارب الغير مرخصة بمنطقة "اكركر" التابعة لنفوذ جماعة بئرنزران