dakhlanews.com الداخلة نيوز _ الديمقراطيّة ترجّح كفّة الانفصاليين وتمهد لكاتالونيا مستقلّة عن مدريد
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         ريال مدريد يضرب موعد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا مع تشيلسي             الملك يترأس حفل إطلاق مشروع تعميم الحماية الاجتماعية             برنامج رمضانيات الأحرار.. لقاء الخميس "جائحة كورونا الدروس والعبر"             بمناسبة حلول الشهر الفضيل.. الداخلة نيوز تتمنى لقرائها الكرام رمضان مبارك كريم             حزب الإستقلال يعقد أشغال المجلسين الإقليميين للحزب بإقليمي وادي الذهب وأوسرد             العيون.. حجز نصف طن من المخدرات وتوقيف ثمانية أشخاص من بينهم ضابط شرطة و موريتاني             نشرة خاصة.. زخات مطرية ورياح قوية الأربعاء والخميس بعدد من مناطق المملكة             إجمالي الإصابات بالسلالة البريطانية لكورونا يتجاوز 140 حالة بالمغرب             رمضانيات الأحرار.. أكبر برنامج تأطيري خلال شهر رمضان المبارك بالداخلة             باريس سان جيرمان يعبر إلى نصف نهائي دوري الأبطال على حساب بطل النسخة السابقة بايرن ميونخ             حصيلة اليوم.. تسجيل 13 إصابة جديدة بفيروس (كورونا) بالداخلة             النيابة العامة تدعو الوكلاء العامين للملك ووكلاء الملك إلى الحرص على ترشيد اللجوء إلى إصدار برقيات البحث             أمريكا توصي بتعليق إستخدام لقاح “جونسون آند جونسون”             الجزائر تطلق خطا بحريا للتصدير إلى موريتانيا             لمواجهة الهجرة السرية.. إسبانيا تمنح المغرب دراجات وسيارات رباعية الدفع بقيمة 1.4 مليون دولار             رسميا .. وزارة الأوقاف تعلن أول أيام رمضان بالمغرب             مواطنون يوثقون مصرع (ضبع ) أثناء إصطدامه بسيارة بنواحي مدينة الداخلة            شاهد..مطاردة شرسة بين سمكة القرش وسمك "الراية" بخليج الداخلة            فيديو لحظة تفكيك خلية إرهابية بوجدة تتألف من أربعة متشددين            شاهد ... وزيرة السياحة والإقتصاد الإجتماعي تزور فضاء التسويق التضامني لمؤسسة "كينغ بيلاجيك"            تصريحات على هامش على هامش الإجتمـاع المخصص لتنزيل القانون الإطار رقم 51.17            المشرفة عن السباق التضامني الصحراوية تحكي تفاصيل تدخلات الطاقم الطبي وأهم الإسعافات            شاهد.. تصريحات بعض المشاركات في مسابقة الصحراوية بعد يومين من المنافسة            شاهد.. ارتسامات المشاركات في اليوم الأول من سباق الصحراوية بنواحي مدينة الداخلة            شاهد.. النادي الملكي للكولف بالداخلة يحتفل بعيد المرأة            شاهد.. لحظة وصول المشاركات في سباق صحراوية الى مطار الداخلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 28 شتنبر 2015 الساعة 03:51

الديمقراطيّة ترجّح كفّة الانفصاليين وتمهد لكاتالونيا مستقلّة عن مدريد


الداخلة نيوز: هسبريس



ظفرت الأحزاب المطالبة باستقلال إقليم كتالونيا بأغلبية الأصوات في انتخابات البرلمان المحلي التي جرت اليوم الأحد.

وبذلك ستشكل هذه الأحزاب الأغلبية في البرلمان، وذلك تبعا للنتائج الأولية التي أظهرت تقدم لائحة "التجمع من أجل نعم"، أو "Junts pel Si"، بعد أن حصلت على ما بين 63 و66 مقعدا من أصل 135، في ما حصل حزب اليسار "CUP" على عدد مقاعد قدر بين 11 و13 مقعدا.

النتائج التي نشرتها وكالة "رويترز" للأنباء، استنادا للقناة الاسبانية TV3، أظهرت أن الحزبين اللذين يطالبان باستقلال إقليم كتالونيا على حكومة مدريد، حازا على نسبة أصوات تبلغ 49.8 في المائة، وسيحتاجان إلى تحالف مع أحد الأحزاب، من أجل المضي نحو الاستقلال، بالرغم من المعارضة الشديدة للحكومة المركزية.





ويقع إقليم كتالونيا في شمال شرقي إسبانيا، ويبلغ تعداد سكانه 7.5 ملايين نسمة، وينتج 18 في المائة من اقتصاد البلاد. وتعتبر هذه الانتخابات هي الثالثة التي تتوجه فيها ساكنة الإقليم إلى صناديق الاقتراع خلال الخمس سنوات الأخيرة.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
الجزائر تطلق خطا بحريا للتصدير إلى موريتانيا
الرئيس الموريتاني يتلقى الجرعة الأولى من لقاح كورونا
موريتانيا تعدل عن قرار تقليص واردات الخضر وتسمح للمستوردين بإدخال مادة "الطماطم والجزر"
موريتانيا تفرض قيودًا على دخول الخضار "لدعم الإنتاج المحلي"
إحباط محاولة انقلاب في الأردن واعتقال الأمير حسن بن زيد
بريطانيا.. وفاة 7 أشخاص بجلطات دموية بعد تلقيهم لقاح "أسترازينيكا"
ماكرون يعلن الحجر الشامل في فرنسا بدء من السبت
موريتانيا .. انطلاق حملة التلقيح ضد فيروس كورونا
فاجعة بمصر.. مقتل 32 وإصابة 91 بحادثة تصادم قطارين في سوهاج
"هبة من الصين".. موريتانيا تتسلم 50 ألف جرعة من لقاح "سينوفارم" لمواجهة كورونا