dakhlanews.com الداخلة نيوز _ أزمة النقل بالداخلة.. مُعاناة يومية للظفر بمقعد على متن سيارة أجرة صغيرة
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         "كلاسيكو" مثير ينتهي لصالح ريال مدريد على حساب برشلونة             بعد تحريضه على عصيان قرار حظر التنقل الليلي.. وضع رئيس جماعة “لوطا” تحت تدابير الحراسة النظرية             الرئيس الموريتاني يتلقى الجرعة الأولى من لقاح كورونا             العيون.. حجز 1500 قرص مهلوس وكوكايين كانت بداخل إرسالية قادمة من إحدى الدول الأوروبية             اعمارة: نسبة إنجاز الأشغال بالطريق السريع تيزنيت- الداخلة على مستوى إقليم بوجدور بلغت 91 بالمائة             الداخلة/ تسجيل 14 إصابة جديدة بفيروس (كورونا) خلال ال24 ساعة الأخيرة             العيون/ استقطابات حزب الإستقلال.. ديناميكية سياسية أم تحضير النجل لخلافة الأب العمدة             موريتانيا تعدل عن قرار تقليص واردات الخضر وتسمح للمستوردين بإدخال مادة "الطماطم والجزر"             "لارام" تعلن الإبقاء على قرار تعليق الرحلات الجوية من وإلى 17 دولة             بعد الباكوري.. القضاء يمنع مسؤولين إضافيين من مغادرة المغرب             الإطارات النقابية التعليمية تعلن عن خوض إضراب جهوي تضامنا مع الأساتذة المتعاقدين             المغرب يتلقى الحصة الأولى من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد بموجب آلية "كوفاكس"COVAX"             الحكومة تمدد حالة الطوارئ الصحية إلى غاية 10 ماي 2021             وزارة التربية الوطنية تحدد أوقات الدراسة خلال شهر رمضان للموسم الدراسي الحالي             المغرب يستعد لتسلم 10 ملايين جرعة من لقاح "سينوفارم" الصيني             وزير الصحة: الوضعية الوبائية غير مستقرة والحظر الليلي في رمضان "قرار اضطراري"             مواطنون يوثقون مصرع (ضبع ) أثناء إصطدامه بسيارة بنواحي مدينة الداخلة            شاهد..مطاردة شرسة بين سمكة القرش وسمك "الراية" بخليج الداخلة            فيديو لحظة تفكيك خلية إرهابية بوجدة تتألف من أربعة متشددين            شاهد ... وزيرة السياحة والإقتصاد الإجتماعي تزور فضاء التسويق التضامني لمؤسسة "كينغ بيلاجيك"            تصريحات على هامش على هامش الإجتمـاع المخصص لتنزيل القانون الإطار رقم 51.17            المشرفة عن السباق التضامني الصحراوية تحكي تفاصيل تدخلات الطاقم الطبي وأهم الإسعافات            شاهد.. تصريحات بعض المشاركات في مسابقة الصحراوية بعد يومين من المنافسة            شاهد.. ارتسامات المشاركات في اليوم الأول من سباق الصحراوية بنواحي مدينة الداخلة            شاهد.. النادي الملكي للكولف بالداخلة يحتفل بعيد المرأة            شاهد.. لحظة وصول المشاركات في سباق صحراوية الى مطار الداخلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 15 فبراير 2021 الساعة 15:54

أزمة النقل بالداخلة.. مُعاناة يومية للظفر بمقعد على متن سيارة أجرة صغيرة


الداخلة نيـــوز:


أضحت مشكلة التنقل على متن سيارات الأجرة الصغيرة، محنة شبه يومية لساكنة مدينة الداخلة، التي تنتظر طويلاً في الشوارع، من أجل الظفر بمقعد.

هذا الأمر مرده أساساً للتصرفات غير المسؤولة لبعض السائقين، رُغم الإنتشار الكبير لسيارات الأجرة في مختلف شوارع مدينة الداخلة، إلا أن كثيرا من المواطنين يمضون أوقات طويلة تحت أشعة الشمس اللاهبة، نتيجة تصرفات سائقي سيارات الأجرة الصغيرة، وعدم وقوفهم في الشوارع الرئيسية للمدينة، وخاصة بالقرب من المركز الإستشفائي الجهوي وادي الذهب.






ويشتكي العديد من المواطنين، من تصرفات السائقين، الذين يخيرون الزبون بين الحصول على مبلغ معين ليس من حقهم قانونية، أو عدم التوجه إلى مناطق معينة (حي الأمل) مثلا، وهو ما ينعكس بشكل كبير على حركة المواطنين وسهولة تنقلهم.

وعلى هذا الأساس، صار من الواجب على السلطات المعنية تكثيف الجهود، للإستجابة للحاجيات اليومية للمواطن المرتبطة بالتنقل داخل المدار الحضري، وتشجيع أي مبادرة في هذا الجانب، لحل المشكل الحاصل مع سيارات الأجرة، وإنهاء معاناة المواطنين في ظل صعوبة التنقل.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
الداخلة/ تسجيل 14 إصابة جديدة بفيروس (كورونا) خلال ال24 ساعة الأخيرة
الإطارات النقابية التعليمية تعلن عن خوض إضراب جهوي تضامنا مع الأساتذة المتعاقدين
وزارة التربية الوطنية تحدد أوقات الدراسة خلال شهر رمضان للموسم الدراسي الحالي
الداخلة.. تسجيل 14 إصابة جديدة بفيروس (كورونا) خلال ال24 ساعة الأخيرة
تسجيل حالة وفاة جديدة و06 إصابات بفيروس (كورونا) بالداخلة خلال 24 ساعة الماضية
الداخلة.. تصرفات مسؤولة بوزارة الخارجية المغربية تتسبب في إنسحاب الصحافة الجهوية من تغطية إفتتاح قنصلية السنغال
(كورونا) تزحف على الفنادق السياحية بالداخلة.. وتهدد الموسم السياحي
حصري.. "محمد لوليد" يقدم إستقالته من اللجنة المركزية والمجلس الوطني لحزب الإستقلال
رأس حربة التعليم الخصوصي يضغط لعودة التدريس يوم الإثنين المقبل رُغم الوضعية الوبائية بالجهة
وكالة الاناضول.. السنغال تعتزم إفتتاح قنصلية لها بمدينة الداخلة الإثنين المقبل