dakhlanews.com الداخلة نيوز _ أخيرا.. الشُروع في إعادة تأهيل وهيكلة حديقة ''لابلاصة'' التاريخية بمدينة الداخلة
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         سوق بيع للمواشي بالداخلة يتحول إلى نقطة سوداء بالمدينة             هذا هو توقيت الدراسة الجديد في شهر رمضان بالمؤسسات التعليمية بجهة الداخلة وادي الذهب             إحـباط محـاولة للهـجرة السـرية مـن شـاطئ طـرفاية             الحالة الوبائية والتدابير الاحترازية والإجراءات المواكبة تستدعي رئيس الحكومة إلى البرلمان             "كلاسيكو" مثير ينتهي لصالح ريال مدريد على حساب برشلونة             بعد تحريضه على عصيان قرار حظر التنقل الليلي.. وضع رئيس جماعة “لوطا” تحت تدابير الحراسة النظرية             الرئيس الموريتاني يتلقى الجرعة الأولى من لقاح كورونا             العيون.. حجز 1500 قرص مهلوس وكوكايين كانت بداخل إرسالية قادمة من إحدى الدول الأوروبية             اعمارة: نسبة إنجاز الأشغال بالطريق السريع تيزنيت- الداخلة على مستوى إقليم بوجدور بلغت 91 بالمائة             الداخلة/ تسجيل 14 إصابة جديدة بفيروس (كورونا) خلال ال24 ساعة الأخيرة             العيون/ استقطابات حزب الإستقلال.. ديناميكية سياسية أم تحضير النجل لخلافة الأب العمدة             موريتانيا تعدل عن قرار تقليص واردات الخضر وتسمح للمستوردين بإدخال مادة "الطماطم والجزر"             "لارام" تعلن الإبقاء على قرار تعليق الرحلات الجوية من وإلى 17 دولة             بعد الباكوري.. القضاء يمنع مسؤولين إضافيين من مغادرة المغرب             الإطارات النقابية التعليمية تعلن عن خوض إضراب جهوي تضامنا مع الأساتذة المتعاقدين             المغرب يتلقى الحصة الأولى من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد بموجب آلية "كوفاكس"COVAX"             مواطنون يوثقون مصرع (ضبع ) أثناء إصطدامه بسيارة بنواحي مدينة الداخلة            شاهد..مطاردة شرسة بين سمكة القرش وسمك "الراية" بخليج الداخلة            فيديو لحظة تفكيك خلية إرهابية بوجدة تتألف من أربعة متشددين            شاهد ... وزيرة السياحة والإقتصاد الإجتماعي تزور فضاء التسويق التضامني لمؤسسة "كينغ بيلاجيك"            تصريحات على هامش على هامش الإجتمـاع المخصص لتنزيل القانون الإطار رقم 51.17            المشرفة عن السباق التضامني الصحراوية تحكي تفاصيل تدخلات الطاقم الطبي وأهم الإسعافات            شاهد.. تصريحات بعض المشاركات في مسابقة الصحراوية بعد يومين من المنافسة            شاهد.. ارتسامات المشاركات في اليوم الأول من سباق الصحراوية بنواحي مدينة الداخلة            شاهد.. النادي الملكي للكولف بالداخلة يحتفل بعيد المرأة            شاهد.. لحظة وصول المشاركات في سباق صحراوية الى مطار الداخلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 11 يناير 2021 الساعة 21:09

أخيرا.. الشُروع في إعادة تأهيل وهيكلة حديقة "لابلاصة" التاريخية بمدينة الداخلة


الداخلة نيوز:


شرع المجلس الجماعي لمدينة الداخلة، اليوم الإثنين 11 يناير الجاري، في إطلاق عملية إعادة تأهيل وهيكلة حديقة "لابلاصة" بساحة الحسن الثاني.

وتأتي هذه المبادرة، بعد أن طال الحديقة الإهمال رُغم أنها تعد من أهم وأعرق الحدائق في الداخلة، والتي كانت تعتبر متنفساً للأطفال والعائلات منذ الحقبة الإستعمارية الإسبانية.

وذكرت الصفحة الرسمية للجماعة الترابية للداخلة، في منشور على موقع التواصل الإجتماعي، أنه سيتم الشروع في إعادة تأهيل الحديقة، وفق المعايير البيئية المتعارف عليها، بحيث سيتم القيام بتهيئة شاملة لأرضية الساحة، وتشجيرها وتزويدها بجيل جديد من شبكة الإنارة العمومية، مع مراعاة التصميم الأصلي بإعتبارها جزء من الذاكرة الثقافية للمدينة.






وأضاف المنشور أن هذا الورش، يأتي في إطار برنامج بلدية الداخلة، لتأهيل وهيكلة الساحات العمومية، وتعزيز الفضاءات الترفيهية، والتي تدخل ضمنها حديقة "لابلاصة" التي تمثل المنتزه التاريخي لمدينة الداخلة.

يذكر أن المجلس الجماعي للداخلة، صادق خلال دورة أكتوبر المنصرمة بالأغلبية المطلقة، على إتفاقية شراكة مع مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، والمدير العامة للجماعات ولاية جهة الداخلة وادي الذهب، من أجل تأهيل ساحة حديقة "لابلاصة" بمدينة الداخلة.





تعليقاتكم



شاهد أيضا
سوق بيع للمواشي بالداخلة يتحول إلى نقطة سوداء بالمدينة
الداخلة/ تسجيل 14 إصابة جديدة بفيروس (كورونا) خلال ال24 ساعة الأخيرة
الإطارات النقابية التعليمية تعلن عن خوض إضراب جهوي تضامنا مع الأساتذة المتعاقدين
وزارة التربية الوطنية تحدد أوقات الدراسة خلال شهر رمضان للموسم الدراسي الحالي
الداخلة.. تسجيل 14 إصابة جديدة بفيروس (كورونا) خلال ال24 ساعة الأخيرة
تسجيل حالة وفاة جديدة و06 إصابات بفيروس (كورونا) بالداخلة خلال 24 ساعة الماضية
الداخلة.. تصرفات مسؤولة بوزارة الخارجية المغربية تتسبب في إنسحاب الصحافة الجهوية من تغطية إفتتاح قنصلية السنغال
(كورونا) تزحف على الفنادق السياحية بالداخلة.. وتهدد الموسم السياحي
حصري.. "محمد لوليد" يقدم إستقالته من اللجنة المركزية والمجلس الوطني لحزب الإستقلال
رأس حربة التعليم الخصوصي يضغط لعودة التدريس يوم الإثنين المقبل رُغم الوضعية الوبائية بالجهة